أختتمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، المرحلة الأولى من الجولات الافتراضية التي استهدفت كافة الجهات العاملة في القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي بهدف التعريف بسياسية العمل التطوعي. وتضمنت الجولات الافتراضية التي تم تنظيمها عن بعد لكل جهة، استعراض أبرز أهداف السياسة التي تسعى الدائرة من خلالها إلى ايجاد بيئة تطوعية كفؤة وفعالة عبر نشر الوعي وزيادة المشاركة في العمل التطوعي ووضع الضوابط التي تكفل حماية المتطوعين.

وأوضحت الجولات الافتراضية للمشاركين أنواع ومجالات التطوع التي تم تصنيفها الى 9 مجالات مختلفة، إلى جانب التعريف بأنواع التصاريح الثلاثة التي تقدم لكل من المتطوع والذي يتم إصداره للأفراد الراغبين بالتطوع، والفريق التطوعي والذي يتم إصداره لمجموعة تتألف من 5 أفراد فأكثر من الراغبين في ممارسة العمل التطوعي والذي يتميز بكونه اتاح الفرصة للراغبين بالتسجيل كفريق مستقل دون شرط التبعية لجهة أو مؤسسة، وثالثاً التصريح الذي يصدر للجهات القانونية سواء من القطاع العام أو القطاع الخاص أو القطاع الثالث والتي ترغب بالاستعانة بالمتطوعين في عملياتها أو برامجها.

وأشارت نتائج استبيان رضا المشاركين في الجولات الافتراضية للمرحلة الأولى أن 84% أبدوا رغبتهم بالتقديم للحصول على التصريح لمزاولة العمل التطوعي في الإمارة، وأكد 94% من الحضور أن الجولة أجابت عن كافة تساؤلاتهم حول سياسة العمل التطوعي.

وبهذا الصدد قال سعادة سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في الدائرة: " تمثل الجولات الافتراضية بوابة لوصول الراغبين في دخول المجال التطوعي، وفهم سياسة العمل التطوعي في إمارة أبوظبي بشكل أكثر، مما يساهم في تعزيز منظومة التطوع واستقطاب الكوادر المتميزة من مختلف شرائح المجتمع".

وأضاف الظاهري: "تواصل الجولة الافتراضية رحلتها وسط حضور كبير من الموظفين والمتطوعين والطلاب وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع، وستتضمن المراحل التالية تنظيم جولات على نطاق أوسع بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث ودور العبادة والجاليات والمؤسسات التعليمية والأكاديمية في إمارة أبوظبي".

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول