أبوظبي

نظمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بالتعاون مع كيزاد للمجمعات، زيارة إلى قرية الراحة العمالية في أبوظبي، تخلله تنظيم إفطاراً جماعياً مع العمّال من المدينة العمالية، وذلك بهدف التواصل المباشر وتعزيز الألفة والروح الإيجابية بين المسؤولين وبينهم، مما يضمن توفر بيئة عمل جاذبة، وذلك كونهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.

وتضمنت الزيارة إجراء جولة تفقدية لقرية الراحة العمالية التي تتميز بأعلى المعايير المطلوبة للسكن العمالي، وقام فريق الدائرة بزيارة العديد من المرافق والتي تخدم المقيمين في القرية، متضمناً زيارة مرافق النظافة ومرافق تخزين واعداد الطعام، للتعرف على الجهود لتوفير المتطلبات التي تراعي التنوع الثقافي والجنسيات المختلفة في القرية. كما تضمنت الجولة زيارة المرافق الترفيهية ومنها قاعات الألعاب والترفيه، التي تهدف لتعزيز التواصل فيما بينهم وبث أجواء من الألفة. كما اطلع وفد الدائرة على مرافق التسوق والخدمات الإدارية وتوفر وسهولة الوصول إلى الخدمات الأخرى مثل الصرافة والمواصلات وغيره، كما تفقد فريق الدائرة عن البرامج الهادفة والتسهيلات التي تقدمها القرية لمقيميها.

وأوضح سعادة محمد البلوشي المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في الدائرة، أن الإفطار الجماعي مع مختلف شرائح المجتمع، يُعد من المبادرات السنوية التي تحرص الدائرة على إقامتها بهدف تعزيز الترابط الاجتماعي وغرس قيم المودة والإخاء مما يُسهم في تعزيز التلاحم المجتمعي، ويعد العمّال من الفئات المهمة التي لها دور كبير في تنمية المجتمع.

وأضاف، تحرص الدائرة على رعاية الفئة العمالية من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات من ضمنها إطلاق استطلاعات لقياس جودة حياتهم، بهدف الوقوف على احتياجاتهم وتطلعاتهم، في سبيل تقديم خدمات أفضل لهم، إلى جانب تنظيم محاضرات عدّة وبلغات متنوعة تضمن وصول أهدافها للجميع، والتي تتناول كيفية تحقيق التوازن السليم بين العمل والحياة الشخصية.

كما أطلقت الدائرة العديد من البرامج والحملات التخصصية لفئة العمال مثل حملة "أنت مهم" لدعم العمال نفسياً ومعنوياً وذلك لإيماننا بمدى أهميتهم ودورهم الحيوي في دفع المسيرة التنموية الشاملة، وإدراكاً منا أيضاً بأهمية توفير بيئة معيشية تحقق التلاحم وقيم التواصل والمساندة لفئات المجتمع كافة، لاسيما أن الحملة حققت منذ اطلاقها في عام 2020 نتائج إيجابية من خلال خط الدعم النفسي "وقاية"، حيث وصلت عدد الاتصالات من العمّال حوالي 800 اتصال، فيما استفاد أكثر من 500 ألف عامل في المجمعات السكنية بأبوظبي  من خلال الحملة، في حين تجاوز الوصول الرقمي إلى ما يقارب 5 ملايين عامل عبر المنصات والمواقع الإلكترونية.

وأضاف البلوشي: إن إمارة أبوظبي تنظر بعين الاعتبار لفئة العمال بكونهم جزءاً مهماً في مسيرة التنمية والنمو والتطور، مؤكداً إدراك الدائرة بأهمية العناية بهم، ودعم احتياجاتهم المعنوية، عبر خلق جسور من المحبة والاحترام والتقدير لجهودهم، والعمل على الالتقاء بهم بشكل دوري بما يتماشى مع رؤيتنا الرامية إلى تحقيق حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع.

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول