أبوظبي

تواصل دائرة الطاقة – أبوظبي بالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي ووزارة الموارد البشرية والتوطين ومراكز خدمة تدبير، دعم برنامج ترشيد استهلاك الطاقة والذي يستهدف العمالة المنزلية المساعدة عبر محاضرات توعوية وتوفير كتيب الطرق البسيطة لتوفير الطاقة والمياه، ويهدف البرنامج إلى تعزيز مفهوم الاستدامة البيئية، وذلك عبر تأهيل العمالة للمساهمة في تقليل الأثر البيئي في مواقع عملهم وخفض قيمة الفواتير الشهرية للأسر في الإمارة.

وشهد البرنامج منذ إطلاقه في أكتوبر 2022 مشاركة أكثر من 2000 متدرب من العمالة المنزلية، والذين تلقوا تدريبات متنوعة حول كيفية ترشيد استهلاك المياه والطاقة، ومن المتوقع أن تستفيد أكثر من 3 آلاف أسرة من هذا البرنامج خلال عام 2023.

 

ويدعم البرنامج جهود الإمارة الرامية إلى تحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك وبالأخص في عام الاستدامة، كما يتماشى مع التزام دائرة الطاقة بتعزيز كفاءة الطاقة والمياه وتثقيف المستهلكين حول كيفية ترشيد الاستهلاك وإعادة الاستخدام.

 

ويمثل نجاح البرنامج ثمرة للتعاون الوثيق بين دائرة الطاقة، ودائرة تنمية المجتمع، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، وهو يأتي ليؤكد الدور الذي يمكن أن تلعبه الجهود المشتركة للجهات الحكومية في تزويد المجتمع بأفضل الخدمات.

 

 

وتعليقاً على نجاح البرنامج، صرح المهندس أحمد جمعة الفلاسي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع كفاءة الطاقة في دائرة الطاقة: "تمثل هذه المبادرة خطوةً هامةً نحو تطبيق استراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030 للوصول إلى بيئة أكثر استدامة.

 

وأضاف: يقدّم هذا البرنامج العديد من الفوائد الهامة لآلاف الأسر في جميع أنحاء أبوظبي، حيث أظهرت الجهود المبذولة أهمية الدور الذي يمكن للعمالة المنزلية القيام به لترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المنازل.

 

وتقدم الفلاسي بالشكر الى دائرة تنمية المجتمع ووزارة الموارد البشرية والتوطين على تعاونهم الكبير لتنفيذ هذا البرنامج، وعبر عن سعادته برؤية التأثير الإيجابي لبرنامج كتيب الطرق البسيطة لتوفير الطاقة والمياه للعمالة المنزلية في إمارة أبوظبي.

 

وقال الفلاسي: نتطلع في دائرة الطاقة إلى استمرار التعاون في إطلاق ودعم المبادرات المستقبلية المتعلّقة بالاستدامة والبيئة، وسنواصل العمل على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات والتي تهدف إلى تحقيق الاستدامة على المدى الطويل".

 

وتعليقًا على منجزات المبادرة، ذكرت سعادة المهندسة شيخة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في دائرة تنمية المجتمع: ساهمنا بالتعاون مع دائرة الطاقة في تطوير البرنامج التدريبي للمساعدين المنزليين في أبوظبي الذين يمثلون شريحة لها دور مهم التقليل من متوسط استهلاك الأسرة للمياه والطاقة، ولقد لاقت المبادرة نتائج مهمة كان لها تأثير على المجتمع من خلال تمكين وإعداد هذه الفئة عبر تعزيز وعيهم البيئي حيث تساهم هذه العادات في تعزيز استدامة الطاقة وتقليل المصروفات الشهرية، لأننا نؤمن بأن الوعي بالبيئة والعيش بشكل مستدام كنمط حياة.

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول