أبوظبي

نظمت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، حفلاً لخريجي الدفعة الثانية من برنامج "بناء القدرات لمهنيّي الرعاية الاجتماعية" والبالغ عددهم 42 خريجاً، وذلك في إطار الاحتفاء بهم بعد أن تمكنوا من اجتياز المتطلبات والاختبارات التي تم إعدادها وتطويرها بالتعاون مع جامعة الإمارات.

حضر الحفل الذي أقيم في منارة السعديات، كلٌ من سعادة المهندس حمد الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، وسعادة عبدالله العامري مدير عام هيئة ابوظبي للدعم الاجتماعي، وسعادة الدكتورة بشرى الملا مدير عام هيئة الرعاية الأسرية، ومبارك العامري المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية، وممثلو عن الجهات الاجتماعية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وبهذه المناسبة، أوضح مبارك العامري، المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع، أن الدائرة تحرص على دعم وتمكين القطاع الاجتماعي والعاملين فيه من مهنييّ الرعاية الاجتماعية المرخصين من قِبل الدائرة، عبر تطوير كفاءاتهم ومستوى أدائهم المهني وتنمية مهاراتهم، بما يتناسب مع رؤيتها الرامية إلى رفع جودة الخدمات المقدمة إلى المجتمع،    من خلال الارتقاء بالكوادر المهنية التي تعد أساس التنمية عبر بناء مجتمعات صحية من الناحيتين النفسية والاجتماعية.

وأضاف، تم إعداد برنامج بناء القدرات المتكامل بالتعاون مع كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإمارات، من خلال 3 برامج دبلوم مهنية هي الخدمة الاجتماعية، وعلم النفس، ودبلوم الارشاد الأسري والزواجي، والتي تتماشى مع فئات الرعاية الاجتماعية المعتمدة من الدائرة وهي: الأخصائي الاجتماعي، والأخصائي النفسي، والمرشد الاجتماعي.

وأشاد العامري بالجهود التي بذلها الخريجون، وجهودهم الحثيثة لتطوير مهاراتهم وتعزيز مداركهم من خلال الانضمام إلى البرنامج. منوّهاً إلى الأثر الإيجابي من حيث تطوير القدرات والمؤهلات الحالية للعاملين في القطاع الاجتماعي وضمان جودة الخدمات واستمراريتها، وتوفير الحياة الكريمة لمستفيدي الخدمات المقدمة.

وأشار العامري إلى أنه تم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج خلال الربع الأول من العام الجاري، لعدد 111 خريجاً، من جهات مختلفة في القطاع الاجتماعي، هي القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مؤسسة التنمية الأسرية، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وهيئة الرعاية الأسرية، ومركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية-إيواء، وهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.

والجدير ذكره أن برنامج "بناء القدرات لمهنيي الرعاية الاجتماعية" يُعد من البرامج الاستراتيجية للدائرة والمعنية بتطوير قدرات وكفاءات المهنيين في القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي؛ حيث تم التخطيط للبدء في البرنامج بعد الانتهاء من وضع معايير ترخيص المهنيين والبدء في مشروع الترخيص لمعرفة احتياجات مهنيي الرعاية الاجتماعية في القطاع الاجتماعي في مجال تنمية القدرات والمهارات.

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول