"تنمية المجتمع" تنظّم الثلاثاء المقبل حفل الإطلاق الرسمي للدائرة

"تنمية المجتمع" تنظّم الثلاثاء المقبل حفل الإطلاق الرسمي للدائرة

يناير 15 2019
أبوظبي
تنظم دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي يوم الثلاثاء الموافق 22 يناير 2019 حفل الإطلاق الرسمي للدائرة، وذلك في متحف اللوفر أبوظبي.

ويهدف حفل الإطلاق الرسمي لدائرة تنمية المجتمع، إلى تسليط الضوء على استراتيجية قطاع تنمية المجتمع، إضافة إلى استعراض رؤية الدائرة والمتمثلة في "حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع".

كما سيتم استعراض رسالة الدائرة وقيمها التي تأتي تجسيداً لأصالة قيم المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده.

ويأتي اختيار اللوفر أبوظبي كموقع لإطلاق الدائرة، لما يمثله هذا المعلم الحضاري الثقافي من رمزية في التعددية الثقافية على مختلف الأزمان، كما أن إمارة أبوظبي ومنذ عقود كانت ولا تزال محطة جذب للعديد من الجنسيات والثقافات، يعيش المواطنون والمقيمون فيها بترابط واحترام وتسامح.

وسيتم خلال الحفل الذي سيشهده 200 من القيادات الحكومية، ورجال الأعمال والشخصيات المجتمعية، والمستثمرين، استعراض دور ومهام الدائرة؛ حيث سيشمل الحفل عدداً من العروض التفاعلية والتي تبرز محاور دائرة تنمية المجتمع، حيث سيتم العمل عبر المحاور من خلال إطلاق مختلف المبادرات والمشاريع التي تعنى بتطوير نوعية الحياة في مجتمع إمارة أبوظبي، وتعزيز جودة كافة الخدمات المقدمة للمجتمع، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات التي تعمل تحت مظلة قطاع تنمية المجتمع.

كما سيتم التطرق في العرض إلى المبادئ الإرشادية التي حددت توجهات الدائرة، إضافة إلى تطلعات الدائرة والتي سيسهم تحقيقها في ضمان مستوى معيشة لائق لكافة أفراد المجتمع، أسرة متماسكة تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته، ومجتمع نشط ومسؤول.

وإضافة إلى دائرة تنمية المجتمع، تشارك 7 جهات حكومية تشغيلية رئيسية في محور تنمية المجتمع وهي: مؤسسة التنمية الأسرية، دار زايد للرعاية الأسرية، مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، هيئة أبوظبي للإسكان، دار زايد للثقافة الإسلامية، مجلس أبوظبي الرياضي، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر، تعمل جميعها معاً بهدف ضمان توفير سبل العيش الكريم لمجتمع الإمارة.

اخبار ذات صلة