"تنمية المجتمع" تعرّف "الهلال الأحمر" باستراتيجيتها الداعمة لتعزيز دور أفراد المجتمع

"تنمية المجتمع" تعرّف "الهلال الأحمر" باستراتيجيتها الداعمة لتعزيز دور أفراد المجتمع

فبراير 05 2019
أبوظبي
التقى معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك في مقر الدائرة بأبوظبي.

وتم خلال اللقاء الذي حضره سعادة المهندس حمد الظاهري مدير برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية، التعريف باستراتيجية دائرة تنمية المجتمع، ورؤيتها، والدور المحوري الذي تلعبه لتحقيق رؤيتها المتمثلة في "حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع" وذلك عبر مختلف المبادرات والبرامج التي ستنفذها بالتعاون مع الشركاء.

كما تم خلال اللقاء التعريف بمبادرات الدائرة ضمن محور تنمية المجتمع في "غداً 21" والمتمثلة ببرنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، الذي يقدم الدعم للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود في الإمارة، إضافة إلى مبادرة "معاً" والتي ستعمل على ترسيخ مفاهيم المشاركة والمساهمة الاجتماعية لدى الأفراد والمؤسسات.

وأكّد معالي الدكتور مغير الخييلي، على الدور الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مجالات الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، وذلك انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، حيث أضحت الهيئة نموذجاً عالمياً في العطاء الإنساني.

وأشاد الخييلي بالمكانة التي بلغتها الهيئة، من خلال مختلف المشاريع التنموية التي تنفذها في مجالات التنمية المجتمعية وغيرها، والتي تعكس الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة إقليمياً وعالمياً.

كما ثمن معاليه الدور الرائد للهيئة في ترسيخ أهمية العمل التطوعي لدى الأفراد. مشيراً إلى أهمية تأسيس جسور تعاون وثيقة بين الدائرة والهيئة، بما يسهم في تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حرص الهيئة بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة، على دعم استراتيجية الدولة في توفير الحياة الكريمة لأفراد المجتمع، من خلال عدد من المبادرات والبرامج التي تفي باحتياجات الساحة المحلية في الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

وأضاف "للوصول إلى هذه الأهداف عملنا على نسج شراكات هادفة وبناءة في مجال التنمية الاجتماعية مع الهيئات والمؤسسات وجميع قطاعات المجتمع المحلي."

وقال الفلاحي إن الاجتماع مع دائرة تنمية المجتمع يأتي مواصلة لجهود الهيئة في هذا الصدد، من خلال تبادل الأفكار والمقترحات والآراء لتعزيز جانب المسؤولية المجتمعية والوقوف على تجارب الجانبين ودعمها مستقبلا، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تفتح آفاقا أوسع للتعاون والتنسيق والعمل معا من أجل تحقيق تطلعات الطرفين في المجال الاجتماعي والإنساني، وأكد أن توافق الرؤى والأهداف حدت بالهيئة ودائرة تنمية المجتمع لتعزيز شراكتهما المجتمعية.

وأكد أمين عام الهلال الأحمر أن الهيئة لن تدخر وسعا في سبيل دعم استراتيجية دائرة تنمية المجتمع، ومبادرتها ضمن محور تنمية المجتمع في "غدا 21" والمتمثلة في برنامج أبو ظبي للدعم الاجتماعي، مشيدا بدور الدائرة الاجتماعي على الساحة المحلية ورؤيتها المتمثلة في توفير الحياة الكريمة لأفراد المجتمع كافة.

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق بين الجانبين في المجالات الاجتماعية ذات العلاقة، إضافة إلى بحث سبل تعزيز الدعم المقدم للمواطنين من قبل الهيئة.